يعد البدء على منصة جديدة خاصة بك خطوة مهمة لنمو أعمالك:
استثمر في قنوات متعددة
إذا كنت تستثمر لأعمالك بالكامل في منصة واحدة، فإنك بالتأكيد قد تفقد عملك التجاري في أي وقت. يساعدك نقل أعمال التجارة الإلكترونية متعددة القنوات على توزيع المخاطر حولك، حتى إذا حدث خطأ ما، فإن عملك غير مُعرض لخطر ولازلت تحقق إيرادات.
بالإضافة إلى ذلك، إذا كان عملائك الحاليين يعرفون اسم علامتك التجارية، فيمكنهم العثور على متجرك الإلكتروني والانتقال إليك مباشرةً لإجراء عملية شراء. يؤدي إنشاء متجر إلكتروني إلى فتح نقاط اتصال متعددة للعملاء للوصول إلى عملك.
زيادة الولاء والتعرف على علامتك التجارية
وفقًا للإحصائيات، 65٪ من إجمالي مبيعات الأعمال التجارية يأتي من تكرار العملاء. تعد المبيعات المتكررة أحد العوامل الأساسية وراء نمو التجارة الإلكترونية، وذلك ببساطة لأن البيع للعميل الحالي أسهل وأكثر فعالية من حيث التكلفة بنسبة 20٪ تقريبًا من تكلفة البيع لعملاء جدد.
يمنحك البيع عبر متجرك الإلكتروني الخاص الكثير من الفرص لإنشاء نقاط اتصال جديدة للعملاء وتكرار الصفقات معهم، من خلال تسجيل العملاء عبر البريد الإلكتروني لتكرار الاتصال ودفع العملاء إلى صفحات وسائل التواصل الاجتماعي لمواصلة المشاركة، وتقديم محتوى قيم من خلال المدونات المحيطة بالمنتجات لأنه يمكنك إنشاء متجر إلكتروني الخاص بك كمصدر لرضا العميل. إن إنشاء متجر إلكتروني خاص بك يجعل العلامة التجارية أسهل وأكثر موثوقية لأن لديك تواجدًا ملموسًا ومحددًا جيدًا ومركّزًا على الإنترنت لتوجيه العملاء إليه.
اوصل لعملائك أينما كانوا
يتيح لك إنشاء متجر إلكتروني خاص بعملك استكشاف الخيارات اللوجستية المستقلة والحفاظ على الاتساق في الشحن أينما تريد في السوق التنافسية، تلعب جودة الشحن والتغطية دورًا مهمًا في تحديد نجاح أي بائع للتجارة الإلكترونية.
يجب أن يمتلك كل بائع تجارة إلكترونية موقع ويب خاص به، مع وجود الإستراتيجية الصحيحة، ستتمكن من زيادة المبيعات الإضافية وتحسين عملك التجاري وخفض التكلفة لكل عملية بيع.
الأهم من ذلك، أن الربح من متجرك الإلكتروني لن يتحقق فقط في المبيعات. سيؤدي إنشاء متجر إلكتروني إلى زيادة الثقة وتوعية المستهلك، وتشجيع الولاء والاحتفاظ به، ومساعدة المشترين على اتخاذ قرارات أفضل، وسيعمل على زيادة المبيعات عبر جميع الأنظمة الأساسية الحالية.