إدارة منصات التواصل الاجتماعي

إدارة منصات التواصل الاجتماعي

تواجد مع عملائك باستمرار في اي وقت واي مكان!

هل تبحث عن شركة اعلانات سوشيال ميديا تسوق لأعمالك بشكل احترافي؟

تكوين تقدم لك خدمات سوشيال ميديا احترافية، تحقق لشركتك التواجد المستمر والفعّال على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحدد المنصة الأمثل لتواجد أعمالك عليها؛ لبناء تواصل حقيقي مع جمهورك المستهدف ونشر الوعي بالعلامة التجارية والوصول لأعلى معدلات التحويل وزيادة البيع.

هل تحتاج شركتك إلى وسائل التواصل الاجتماعي؟

يوجد أكثر من 3 مليارات مستخدم نشط لهذه القنوات الإلكترونية، تمثل وسائل التواصل الاجتماعي منصة يقضي المستهلكون فيها جزءًا كبيراً من وقتهم يوميًا في الحديث إلى بعضهم البعض حول ما يعجبهم وما لا يعجبهم والاحداث والأمور التي تثير اهتمامهم وحتى ظهور علامات تجارية يصبحون عملائها الأوفياء في نهاية المطاف.

 تحتاج كل الشركات، بدءًا من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم ووصولاً إلى المؤسسات الضخمة، إلى استراتيجية للعمل على وسائل التواصل الاجتماعي لتوسيع نطاق وصولها وزيادة إبراز علامتها التجارية وجذب العملاء المحتملين والتفاعل مع عملائها الحاليين باستخدام محتوى عالي الجودة.

  • 1. مستخدمو الإنترنت (زيادة بنسبة 7% سنويًا)

  • 2. المستخدمون النشطون لوسائل التواصل الاجتماعي (زيادة بنسبة 13% سنويًا)

  • 3. المستخدمون النشطون للأجهزة المحمولة (زيادة بنسبة 4% سنويًا)

  • 4. المستخدمون النشطون لوسائل التواصل الاجتماعي عبر الأجهزة المحمولة

  •  

ما هي توقعات العملاء من وسائل التواصل الاجتماعي؟

أصبح العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر اتصالاً ودراية بالمعلومات من أي وقت مضى. يسمح لهم ذلك بالبحث عن الإجابات من خلال التفاعل مع أشخاص آخرين وخبراء وأشخاص مؤثرين، للتعرّف على المنتجات أو العلامات التجارية قبل الشراء.

 تشتمل بعض توقّعات العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي على:

  • تجربة موحدة بغض النظر عن القناة التي يختارونها للتفاعل مع شركة.

  • يزيد احتمال أن يوصي العملاء بعلامة تجارية إلى أقرانهم إذا كانت تجربتهم جيدة مع خدمة العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي.

  • مشاركة محتوى مفيد وذات صلة بهم وعالي الجودة على وسائل التواصل الاجتماعي من قِبل العلامات التجارية.

  • أن تكون الشركات نشطة وتستجيب للعملاء بشكل سريع على وسائل التواصل الاجتماعي. وإذا قام العملاء بالحديث عن مشكلة ما، فإنهم يتوقعون حلاً من الشركة في خلال ساعات قليلة.

 

لماذا عليك التسويق لشركتك عبر السوشيال ميديا؟

التسويق عبر السوشيال ميديا هو وسيلة قوية للشركات من جميع الأحجام للوصول إلى العملاء المحتملين والعملاء الحاليين، وبناء علامة تجارية موجودة باستمرار على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة سواء تويتر أو فيسبوك أولينكدان وسناب شات وغيرها، من خلال تطوير محتوى تفاعلي يخاطب الجمهور المستهدف والترويج لأعمالك لتحقيق زيادة الوعي بالعلامة التجارية والتواصل المباشر مع العملاء وأيضًا زيادة البيع.

١. تواصل فعّال مع جمهورك

تواصل مع عملائك بفعّالية، مع فريق تكوين يمكنك تطوير خطة محتوى والرد على طلبات واستفسارات العملاء مباشرة. 

٢. إنشاء ونشر محتوى تفاعلي

العمل على منصة جديدة يتطلب جذب انتباه الجمهور. يضم فريق تكوين مجموعة من صنّاع المحتوى المبدعين. لا مزيد من المحتوى الغير مفيد.

٣. تحليل مستمر 

لا تعمل على منصة بدون تحديد أهدافك عليها وتحليل نتائجها. تكوين توفر لك تحليل دقيق لكل ما حولك من وضع أعمالك الحالي والمنافسين وسلوك الجمهور المستهدف والفرص المتاحة لتحويلهم إلى عملاء لديهم ولاء. 

 

 

   

ما هو تأثير التسويق عبر السوشيال ميديا على الأعمال التجارية؟


تشهد الشركات التي تزيد كمية منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 10% على

 

7% زيادة في الوعي بالعلامة التجارية

4% زيادة في رضا العملاء

 

كل زيادة بنسبة 10% في التفاعل المكتسب على وسائل التواصل الاجتماعي مثل الإعجابات والمتابعين والمشتركين، يقابلها

 

12% زيادة في الوعي بالعلامة التجارية

3% زيادة في رضا العملاء

6% زيادة في نية الشراء

 

تواصل مع جمهورك المستهدف باستمرار

 

يساعدك التسويق عبر السوشيال ميديا على فهم جمهورك المستهدف بشكل أوضح بالتواصل المستمر معهم، ورؤية حساباتهم على المنصات الإجتماعية المختلفة، والذي بدوره يعطيك نظرة ثاقبة حول حياتهم اليومية وسلوكياتهم الاستهلاكية والإجابة على أسئلة مثل؛ ما هي المنتجات التي يشترونها؟ ولماذا؟ ما هي هواياتهم؟ وما أنواع المشاركات التي يحبون مشاركاتها؟ ما المواقع التي يزورونها؟

 

توفر لك هذه الأفكار فوائد تسويقية واضحة، فعندما تفهم عملائك، تكتب محتوى أفضل وأكثر تفاعلًا ومشاركة. وقد تتجاوز مرحلة التنفيذ وتساعدك في تحديد نقاط الألم أو المشكلة التي تواجه العملاء المحتملين، وبالتالي تحسين المبيعات، وحتى في استراتيجية تطوير المنتج نفسه من خلال مشاركة العملاء لآرائهم.

 

يبني الوجود والتواصل القوي على المنصات الاجتماعية أيضًا ولاء العلامة التجارية، نشرت جامعة تكساس للتكنولوجيا تقرير يؤكد أن العلامات التجارية ذات التواجد النشط على السوشيال ميديا لديها عملاء أكثر ولاءً.

 

تعتقد من السهل أن نفهم لماذا؟ 

 

عندما تشارك عملائك باهتماماتهم، وتقضي وقتًا لتزويدهم سواء بمعلومات مفيدة أو مساعدة أو حتى محتوى ترفيهي، دون أن تطلب أي شيء في المقابل، كل ذلك يبين تقديرك للعملاء، وأنهم ليسوا فقط فرصة للربح، لكن تتعامل معهم كأشخاص. وفي هذا الوقت سيبدأ العملاء برؤيتك ككيان يهتم بهم، له قيم وشخصية ورؤية. وفي السوق التنافسي، هذه قيمة وميزة تنافسية لا يمكن الوصول إليها بسهولة.

 

انشر الوعي بأعمالك عبر أقوى وسائل التواصل

 

يحقق بناء استراتيجية تسويق على السوشيال ميديا انتشار اسم العلامة التجارية ومنتجاتها، من خلال إجابة الأسئلة التي تدور في عقل المستهلك والفهم الكامل لاحتياجاته وطريقة تفكيره، وأيضًا تقديم محتويات مفيدة ذات الصلة بالمجال للعملاء المحتملين، ومشاركتهم بالمحتوى يجذب انتباههم ويلبي احتياجاتهم ورغباتهم على المنصات الاجتماعية التي يستخدمونها.

 

إذا استخدمت هذه الاستراتيجية بانتظام، ستزيد بشكل كبير من معدل وصول علامتك التجارية للعملاء المحتملين ومشاركة المحتوى الخاص بك مع أصدقائهم، ويحدث ما يعرف بـ Word of mouth وهى طريقة انتشار البراند بين الناس من خلال تناقل اسمها بينهم والتحدث على القيم والمحتوى الذي تقدمه، وغالبًا يطلق هذا المصطلح على التنقل بشكل إيجابي.

 

يمكنهم أيضًا شراء منتجك بدون كلمة واحدة تحث على الشراء!

 

تظهر أهم مميزات التواجد النشط الفعّال على السوشيال ميديا أيضًا في الترويج للأحداث الأوفلاين التي تنظمها الشركة لجذب العملاء المحتملين المميزين مثل معرض تجاري أو webinar أو حدث يخص المجال ويضم علامتك التجارية مثل المعارض العقارية ومعارض الأثاث وغيرها الكثير.

 

ارسم هويتك البصرية 

 

يساعد الآن التواجد على منصات التواصل الإجتماعي، بناء هوية العلامة التجارية بشكل مباشر من خلال بناء الهوية البصرية لشركتك على كل المنصات الاجتماعية بشكل ثابت من ألوان اللوجو والصور المستخدمة والفيديوهات.

 أيضًا تحديد شخصية شركتك من حيث اللغة، والصوت المتحدث للعملاء هل هو رسمي أم ودي؟ جاد أم ساخر؟ فيما يناسب البراند، وإظهار القيم التي تدعمها أعمالك من خلال المحتوى.

 

كل ما كانت هذه العناصر ثابتة ومتماسكة على المنصات المختلفة، كلما ساهمت في بناء صورة أعمالك بشكل جيد وواضح، وتماسك العلامة التجارية أمام الجمهور.

 

النشر على منصات السوشيال ميديا بدون أهداف واضحة لن يضيف للعمل جديدًا. فقط التواجد النشط والمنتظم يفعل. يساعدك فريق تكوين في إنشاء خطة محتوى بأهداف واضحة ومتسقة مع أهداف العمل الأساسية مع الحفاظ على هوية موحدة للعلامة التجارية.

 

أن يكون لديك تواجد قوي ومنتظم على قناة واحدة أفضل من التواجد على أربع قنوات مهجورة!

 

حقق مبيعات مباشرة 

 

ليس من الغريب أن نتحدث عن مدى إمكانية البيع على السوشيال ميديا، بالتواجد الفعّال أمام قاعدة عملائك المحتملين، تصبح أول من تأتي على بالهم عندما يحتاجون الخدمات أو المنتجات التي تقدمها ويتخذون قرار الشراء، لكن لا يمكننا حصر التسويق عبر المنصات الاجتماعية على التواجد الفعّال فقط! 

 

تتضمن استراتيجية التسويق عبر السوشيال ميديا لدينا، التأثير على قرارات الشراء من خلال نقاط متعددة في عملية البيع؛ بداية من إنشاء و كتابة المحتوى الذي يعرض مشكلة تواجه المستهلك ذات التنسيقات والأنواع المختلفة، إلى إجابة أسئلة العملاء ومعالجة نقاط الألم وحل المشكلة لديهم بالمنتج أو الخدمة، إلى تحفيزهم على الشراء من خلال العروض والخصومات وأكواد الخصم الخاصة.

 

70% من الشركات التي تستهدف المستهلكين -B2C- تكتسب عملائها من خلال الفيسبوك.

 

84% من الرؤساء التنفيذيين للشركات يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي للمساعدة في اتخاذ قرارات الشراء.

 

حقق أهداف عملك التجاري الأساسية 

 

وفقًا للإحصائيات، 54٪ من متصفحي السوشيال ميديا يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للبحث عن المنتجات!

 

  • بحث تسويقي وتحليل متكامل؛ للوضع الحالي والمنافسين وتقسيم الجمهور المستهدف.

 

  • تطوير خطة محتوى تدعم أهداف شركتك وتحديد أفضل قناة للوصول إلى جمهورك المستهدف.

 

  • إدارة التعليقات والرد على الرسائل بشكل تفاعلي قوي متسق مع أسلوب العلامة التجارية، والتواصل الإيجابي سواء مع العملاء الحاليين أو العملاء المحتملين.

 

  • خطة تفصيلية لإدارة وتنفيذ الحملات الإعلانية على المنصات المختلفة، بهدف وصول المحتوى لأكبر عدد ممكن من الشريحة المستهدفة.

 

  • إدارة الحسابات وتحليله بشكل دوري، وتوفير تقارير يومية بالنتائج للتأكد من تحقيق الوصول لأهداف شركتك في الفترة المحددة لها على حسب الخطة التسويقية.

خدمات شاملة لمختلف الأعمال التجارية لتجعلك أقرب من عملائك.

تعرف على المشروعات التي نعمل عليها حاليًا ونقوم بتطويرها

TULIP APP

TULIP APP

التصنيف: التطوير و البرمجة

مدة التنفيذ: 120 Day